نشر في 30/1/2007

أخيراً .. تعاقدت الادارة الهلالية -بحمد الله- مع المدرب البرازيلي سيريزو هذ اليوم الاثنين بعد أخذ ورد ، وبحث ٍ تأخر انتهاؤه كثيراً ، خصوصاً أن مرحلة توقف الدوري شارفت على الانتهاء ، وهي مرحلة كنت شخصيا آمل أن تستغل من بدايتها في تعرف المدرب الجديد على اللاعبين ، وتحقيق معدل انسجام عالي بين الطرفين ، لكن حصل ما حصل .

المهم .. المدرب تم التعاقد معه ، وحسب ما قرأت سيكون حضوره للمملكة الاربعاء القادم ، واذا ما افترضنا انه سيقود التدريبات يوم الخميس -كموعد متوسط- فلن يكون أمامه سوى 5 أيام تسبق مباراتنا أمام الاتفاق ، و لعل وجود المباراة في الرياض يعطينا افضلية نوعاً ما باستفادة المدرب من يوم كامل .. هذا بافتراض انه سيصل يوم الخميس .. و في كل الأحوال .. المدة قصيرة لجاهزية المدرب ، وأمامنا بعد الاتفاق مباراة هامة أمام الاتحاد في أرضه ، ومباريات الدور الثاني -عموما- حساسة ومفصلية في تحديد وضعنا بوصفنا متصدرين للدوري ، خصوصاً وأن الجمهور مستاء من الأزمات التي يواجهها الفريق .. بدءً بالأزمة المالية ، ومشكلة تجديد عقدي الشلهوب والغامدي ، وغياب السبعة الأولمبيين الدوليين ، إضافة إلى استقالة البطي ، ولا ننسى امكانية وجود فراغ في خط المحور باعتبار غياب الاولمبيين والامكانية الواردة لمعاقبة عزيز ..و قد تشكل هذه العوامل ضغوط جماهيرية على المدرب .. لا سيما وأننا بدأنا نخطئ باستباق الأحكام وتقييد أنفسنا بها .. من خلال بعض الأخوان الذين هاجموا المدرب الجديد قبل أن تتحدد هويته .. إلى حد وصفه من قبل أحد الأعضاء بـ “السباك” !!

لست هنا بصدد مهاجمة الأشخاص ، بقدر ما أحاول أن أطرح وجهة نظري المخالفة لآراء هؤلاء الأشخاص -الذين احترمهم- ..
وتكمن وجهة نظري في أننا يجب أن نحرر أنفسنا من القيود التي نتكبّل بها عبر الأحكام المسبقة على المدرب .. ووفقاً لما ذكرته من ظروف بعضها نعيشه، والآخر يحتمل أن نتعرض له ، قد نتسرع في ضغوطنا على المدرب دون مراعاة لحاجته لوقت معقول يتمكن فيه من التعرف على اللاعبين وتعريفهم بمنهجيته ..

وأؤكد على عدم الاستعجال ، لأن طموحاتنا وآمالنا الآسيوية لا تحتمل هزة جديدة قد تكون هذه المرة من صنعنا .. المدرب تاريخه جيد ، وتواجده في أجواء الكرة الآسيوية لمدة 5 سنوات قد يدعم من نجاحه -إن شاء الله- مع الهلال .. ولا أغفل أيضاً تحقيقه لعدد من البطولات مع الفريق الياباني .. وهي بوادر جيدة لا توحي أبدا بأنه “سبّاك” بل ربما تبث التفاؤل بالمدرب لتحقيق شيء ما في هذا الموسم المربك.

مع وافر الأمنيات بالتوفيق لهلالنا ..

Advertisements